منتدى متوسطة كمال الاطرش -مدريسة-
السلام عليكم ورحمد الله وبركاته
هذه الرسالة تفيد بأنك لم تسجل دخولك
اذا كنت عضو لدينا فنرجو منك الدخول
واذا كنت غير مسجل لدينا فنتشرف بتسجيلك فى اسرتنا
تحياتنا : الادارة


๑۩۩๑๑۩۩๑ دراسة......علوم........معارف..........وإفادة ๑۩۩๑๑۩۩๑
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طلب مساعدة
الأحد 12 مايو - 11:08 من طرف AHMED

»  قـــــوانــــــــــين المنتدى
الأحد 12 مايو - 10:49 من طرف AHMED

» هدية مني اليكم واجهة للمنتدى
الثلاثاء 9 أكتوبر - 0:15 من طرف csdz.yoo7.com

» اقتراح بتغيير استايل المنتدى ---الى مدير المنتدى فقط ....
الجمعة 7 سبتمبر - 16:55 من طرف AHMED

» دعاء رمضان
الجمعة 20 يوليو - 14:53 من طرف Amira kerkera

» قمة الوفاء
الأربعاء 27 يونيو - 3:07 من طرف csdz.yoo7.com

» منقول:يامن تسرح بالصلاة إليك الحل
الأربعاء 16 نوفمبر - 15:43 من طرف Amira kerkera

» سبحان الله*اللهم ارحمني برحمتك*
السبت 12 نوفمبر - 21:58 من طرف Amira kerkera

»  كلمات عربية مترجمة بالفرنسية.......
الخميس 8 سبتمبر - 23:29 من طرف Fatiha Atba Benatba

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

  إختبار مقترح لشهادة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED
Admin


عدد المساهمات : 39
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
العمر : 54
الموقع : تيارت

مُساهمةموضوع: إختبار مقترح لشهادة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات   الخميس 2 يونيو - 13:24


نص إختبار مقترح لشهادة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات


التمرين الأول :


حل كلا من المعادلتين :
7x –2 (3x + 4) = x +2 ; (5x –7 )(3x + 12 ) = 0
التمرين الثاني :


إليك العبارة الجبرية :
F = (2x –3 )2 - ( x +1)2
1) انشر ثم بسط العبارة F
2) حلل العبارة F
3) حل المعادلة : (3x –2 )(x – 4 ) = 0

التمرين الثالث :

أحصينا عدد الأطفال في 100 عائلة بأحد الأحياء .
1) انقل ثم الجدول ثم أتممه .
5 4 3 2 1 0 عدد الأطفال
15 20 34 18 8 5 عدد العائلات
التواتر (%)
الزاوية (من °360)
2) احسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة .
3) مثل هذه المعطيات بمخطط دائري .

التمرين الرابع :

ABCD شبه منحرف قائم في D , A حيث :
AD = 5 cm , CD = 7 cm , AB = 4cm
1) ارسم شكلا يترجم هذه المعطيات .
2) احسب طول الضلع [BC] .
3) احسب محيط شبه المنحرف .


المســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــألة :

I. عرضت إدارة ملعب شبيبة القبائل على المناصرين صيغتين لشراء تذاكر الدخول إلى الملعب
- الصيغة الأولى: 800DA للتذكرة.
- الصيغة الثانية: 400DA للتذكرة مع دفع مبلغ الاشتراك السنوي المقدر بـ 200DA .
يحي و بوبكر مناصرين وفيان لفرقهما .
يحي يشاهد 20 مقابلة بالصيغة الأولى و بوبكر نفس العدد بالصيغة الثانية .
1- ماهي كلفة كل من يحيى و بوبكر .
2- باستعمال الصيغة الثانية كانت كلفة عمر800DA .
ماهو عدد المقابلات التي شاهدها عمر ؟
3- نسمي x عدد المقابلات التي لعبت خلال الموسم الكروي السابق .
لتكن y1 كلفة الشراء بالصيغة الأولى .
و y2 كلفة الشراء بالصيغة الثانية .
- عبر عن y1 و y2 بدلالة x .
II. نسمي F الدالة التي ترفق عدد المقابلات X بالكلفة Y1 في الصيغة الأولى .
و g الدالة التي ترفق عدد المقابلات Xبالكلفة Y2 في الصيغة الثانية .
1- مثل بيانيا على ورقة ملميترية كل من : F , g
خذ : 1cm على محور الفواصل لكل مقابلة واحدة .
و 1cm على محور التراتيب لكل 200 DA
2 – أوجد عدد المقابلات التي من أجلها ليحي و بوبكر نفس التكلفة ( بيانيا أو بطريقة حسابية )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kamelatrach14.yoo7.com
 
إختبار مقترح لشهادة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى متوسطة كمال الاطرش -مدريسة- :: التعليم المتوسط :: التعليم المتوسط :: تحضير شهادة التعليم المتوسطBEM-
انتقل الى: